نشرة بينات العدد 1

هذا هو اليوم العلمي العاشر، الذي تقيمه "الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة" تحت عنوان: " وفي الأرض آيات للموقنين" لنكتشف بعض ما أودع الله في الأرض من أسرارٍ وسنن كونية؛ فالأرض التي نعيش عليها، ونشرب ماءها، ونتنفس هواءها، ونأكل من خيراتها.. ليست كأي كوكب آخر في مجموعتنا الشمسية، فبعدها عن الشمس، ومساحة بحارها، والسحب والرياح التي تملأ سماءها، كل ذلك من آياته تعالى في الآفاق، كما أن في كل قطرة ماء وحبة رمل، وفي كل بذرة وزهرة، وفي كل ثمرة وورقة شجر، وفي كل ما خلق الله في البر والبحر والجو.. آياتٌ دالة على حكمته تعالى، وقدرته وطلاقة مشيئته.

ويشارك في هذا اليوم العلمي نخبة من العلماء والباحثين، في مختلف حقول المعرفة، كما يحضرها لفيف من المتخصصين، والراغبين في الاستزادة من علوم القرآن العظيم.

وتأتي إقامة هذا اليوم العلمي العاشر، ليضيف لبنة أخرى على هذه الأيام؛ من تركيزه على أسرار الأرصاد الجوية وعلوم الجيولوجيا وعلوم الفلك والفضاء، وعلوم البيئة والتعدين، وتكتونية الأرض وتذليلها، وسيلان الأودية، وكلها من آيات اليقين التي أشارت إليها الآية الكريمة.

ويتضمن برنامج هذا اليوم الذي يقام في مستشفى الإسراء، تحت رعاية الأستاذ الدكتور زغلول النجار - حفظه الله - الأوراق العلمية التالية:

1. آيات اليقين في خلق الأرض وتذليلها: م. حاتم البشتاوي

2. إعجاز الكتاب في أنواع السحاب: د. موفق فريوان

3. تكتونية الصفائح في القرآن الكريم: أد. بلال عميرة

4. الله الذي جعل لكم الأرض قراراً: د. ناجل ياسين

5. الإعجاز العلمي في البيئة والتعدين: أ. صخر النسور

6. وجعلنا السماء سقفاً محفوظاً: د. ختام الزغول

وستقوم الجمعية - إن شاء الله - بإصدار نشرات دورية، برعاية كريمة من "البنك الإسلامي الأردني"، عن نشاطاتها ومحاضراتها الشهرية، مع اختيار مواضيع ذات دلالات علمية وإيمانية؛ لتربط الناس بهذا القرآن العظيم.