الصورة

الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تنظم محاضرة تبين الإعجاز في آيات الحج


 دعا عضو مركز كركوك للإعجاز العلمي الدكتور إمداد صالح گولمز في المحاضرة  266 التي نظمتها الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة امس بعنوان "الإعجاز في آيات الحج" إلى التأملِ في عظمةِ الخالقِ سبحانه وتعالى .
وقال إن مناسك الحجّ رحلةٌ إيمانيةٌ تُطهّرُ النفسَ وتُقوّي الإيمانَ، وتُوحّدُ المسلمينَ من جميعِ أنحاءِ العالمِ.فيها، وإن رحلة الحج فيها آيات مُعجزة، كاشفًا عن كنوزٍ من الإعجاز العلمي والبلاغي التي تُثبت صحة هذا الدين العظيم وصدقه.
وقاد الحضور في رحلةٍ مُذهلةٍ عبر آيات القرآن الكريم المتعلقة بالحج، شارحا معاني شعائر الحج، وكيف تُجسد كلّ شعيرةٍ منها حكمةً إلهيةً عميقةً ودقةً علميةً مُذهلة.
وضرب الدكتور گولمز أمثلةٌ على عظمةِ شعائرِ الحجّ وإعجازِها العلمي، ومنها طوافُ الكعبةِ الذي  يُحاكي حركةَ الإلكتروناتِ حولَ النّوى في الذرة، ممّا يدلّ على عظمةِ الخلقِ ودقةِ التكوينِ.
وأثنى المهندس رئيس الجمعية المهندس حاتم البشتاوي على جهود الدكتور گولمز في نشرُ ثقافةِ الإعجازِ القرآنيّ . 
وقال ان الجمعية التي تأسست  عام 2010  نظمت 266 محاضرة علمية إيمانية، و 23 يوماً علمياً ، واستضافت أكثر من 400 عالم وباحث ومحاضر بالتشارك مع عدد من المؤسسات الرسمية والمدنية والنقابية والتربوية ،  الجمعيات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال، وتصدر النشرات والمجلات المتخصصة.